Avaleht  »  نبذة عن انيفيت الاردن »  نبذة عن انيفيت وشركائها » 

عن انيفيت وشركائها

اينيفت

اينيفت: الشركة الوطنية الاستونية للطاقة، وتعد أكبر شركة في العالم في مجال الطاقة المستخرجة من الصخر الزيتي بخبرة مائة عام في انتاج النفط والكهرباء.

انيفيت تمتلك وتشغل محطات توليد الطاقة الكهربائية من خلال الحرق المباشر للصخر الزيتي بقدرة حوالي ألفي ميجاوات والتي تزوّد حوالي 430 الف مشترك.

وقد أنهت انيفيت حديثا انشاء محطة توليد جديدة للطاقة باستونيا تعمل بتكنولوجيا Circulated Fluidised Bed وبقدرة 300 ميغاواط والتي تعتبر أكثر محطة توليد للطاقة تعمل على الحرق المباشر للصخر الزيتي فاعلية بالعالم والاقل تأثيرا على البيئة.

ومع تكنولوجيا انيفيت التي تعد الاكثر تقدما وتطورا في العالم، تقوم الشركة حاليا بتطوير وتنفيذ مشاريع الصخر الزيتي بالاردن وتزويد خبراتها وتكنولوجياتها لانتاج النفط والكهرباء.

www.enefit.com

 

واي تي ال للطاقة

واي تي ال للطاقة: تمتلك وتشغل حوالي 5500 ميغاواط من ةمحطات توليد تعمل على الغاز والنفط والفحم في ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا، وتعمل بتجارة المنتجات النفطية في سوق سنغافورة حيث لديها مليون متر مكعب من سعة التخزين.

تمتلك واي تي ال للطاقة أيضا 100٪ من شركة ويسيكس المحدودة لخدمات المياه ، وهي شركة خدمات مياه وصرف صحي تخدم جنوب غرب انجلترا، في المملكة المتحدة، وحصة الثلث في شركة الكترانت والتي تمتلك وتدير شبكة نقل الكهرباء في جنوب أستراليا.

في الأردن واي تي ال للطاقة ستساهم بخبرتها في تطوير وتشغيل مشاريع إنتاج الطاقة الكبيرة والأصول التجارية في الأسواق الناشئة.

www.ytlpowerinternational.com

 

الشرق الأدنى للاستثمار

الشرق الأدنى للاستثمار: هي الشركة القابضة لمجموعة الشرق الأدنى، التي تأسست في عام 1963 في عمان، الأردن.

تركيز المجموعة الرئيسي هو تطوير المشاريع، والطيران، والاتصالات، والعقارات وتدير محفظة متنوعة من الأصول. والهدف من ذلك هو أن تكون مجموعة استثمارية عالمية تسعى وتعترف وتشارك في الاتجاهات االمتنامية والمساهمة في بناء المجتمع.

كما تمتلك مجموعة الشرق الأدنى أكاديمية أيلا للطيران، التي يوجد مقرها في مطار الملك الحسين الدولي، العقبة، ومركز المحيط الأطلسي للتدريب على الطيران في كوفنتري، المملكة المتحدة.

www.nestgroup.com